منتدى عالم بنات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى عالم بنات

بنات التحدى الصعب يصنعون أهدافهم الصعبة فيحلقوا عالياً فوق السحاب .. كونى واحدة منهن
 
التبادل الاعلانىالبوابةالرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ṠὦểỂṯệṙ ♠ ḸḯḞḕ ♠
بنوتة رائعة
بنوتة رائعة
ṠὦểỂṯệṙ ♠ ḸḯḞḕ ♠


عدد مساهماتى { : 287
مجهوداتى { : 44224
سمعتى { : 81
تاريخ تسجيلى { : 16/06/2012
عمرى { : 28
تاريخ ميلادى : 10/11/1995
لقبى أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ B308510
بلدى : فلسطين
مهنتى : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Studen10
هوايتى : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Painti10
{..معلومات عنى..} مًَـآلِـيْ مًثيـل ..
{..رمزيات..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ L8wg0n10
{..لوني المفضل..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ 1342466708531
{..حيوآني المفضل..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Pix55110
{..كرتونى المفضل..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ 5510
{..أكلتـي المفضلة..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ 1342466799794
{..مزاجى اليوم..} : المزاج طبيعى
{..mms..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ 1342467386498
{..متصفحى المفضل..} : أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ 1342467738221
{..طاقتـى اليوم..} :
أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Left_bar_bleue100 / 100100 / 100أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Right_bar_bleue

{..حالتى اليوم..} : نشيطة
~ انــا ~ : انثى كيف عرفتى منتدانا ؟ : من المـديرة
ملاحظــاتـ :: : يـآ رب .
{..sms..} : رًَُمٌٌَُـضًََـآنَِْ كًٌَـرًَِيْـًٌَمَِْ
{..موقعى المفضل..} https://3almbanat.forumarabia.com/forum
{..تعليقى..} : يـآ رب قل للأمنيــآت كــونــي..~~

أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Empty
مُساهمةموضوع: أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~   أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~ Emptyالثلاثاء 24 يوليو 2012, 8:45 pm


بسم اللهـ الرحمن الرحيم

عن عائشة – رضي الله عنها – قالت : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (استعيذوا بالله من العين ، فإن العين حق ) ( صحيح الجامع – 938 ) .

1 ) فالعين موجات كهرومغناطيسية تخرج من النفس عبر العين لتستقر فى مكان ما من جسد أو شىء فتتلفه بإذن الله تعالى .

2 ) العين قد تضر بذاتها بلا خادم لها من الشياطين ، ولو حضرها شيطان كان الوقع أقوى وأشر .

3 ) أى انسان تخرج منه هذه الموجات بلا تفريق بين صالح وطالح من حيث الإعجاب ، أما من حيث الحسد فالنفس الخبيثة يكون وقعها أقوى إذا اقترنت بهذه الموجة .

عن صهيب بن سنان – رضي الله عنه – : ( أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان
أيام حنين يحرك شفتيه بعد صلاة الفجر بشيء لم نكن نراه يفعله ، فقلنا : يا
رسول الله ، إنا نراك تفعل شيئا لم تكن تفعله ، فما هذا الذي تحرك شفتيك ؟
قال : إن نبيا فيمن كان قبلكم أعجبته كثرة أمته ، فقال : لن يروم هؤلاء
شيء فأوحى الله إليه أن خير أمتك بين إحدى ثلاث : إما أن نسلط عليهم عدوا
من غيرهم فيستبيحهم ، أو الجوع ، وإما أن أرسل عليهم الموت ، فشاورهم
فقالوا ، أما العدو فلا طاقة لنا بهم ، وأما الجوع فلا صبر لنا عليه ، ولكن
الموت ، فأرسل عليهم الموت ، فمات منهم في ثلاثة أيام سبعون ألفا ، قال
رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( فأنا أقول الآن حيث رأى كثرتهم : اللهم
بك أحاول ، وبك أصاول ، وبك أقاتل )

( قال ابن علان في ” شرح الأذكار ” : أخرجه في أماليه في ” باب ما يقول بعد
الصلاة ” – قال الحافظ : حديث صحيح أخرجه أحمد – 4 / 332 – 333 ، وأخرج
النسائي طرفا منه ، وأخرج الترمذي نحو القصة بسنده على شرط مسلم )

فكلنا قد نصيب غيرنا بالعين وسيأتى الفرق بين عائن وعائن إن شاء الله تعالى .

4 ) للعين شيطان خاص بها يسمى ” خادم العين ” أو ” شيطان العين ” وهى شياطين طوافة بحثاً عن الفساد والإفساد .

5 ) لايحضر شيطان العين أو خادمها العين ، ولكن من اشتهر عنه البعد عن السنة وكثرة إعجابه بالشىء دون تبريك أو حسده للناس وُكل به شيطان من شياطين العين فاقترن به حتى يصبج من العائنين ، وإن كان ذاكراً لله تعالى فإن الشياطين لاتبقى معه .

6 ) عن عبدالله بن عامر قال : انطلق عامر بن ربيعة وسهل بن حنيف يريدان
الغسل ، قال : فانطلقا يلتمسان الخَمَر ، قال : فوضع عامر جبة كانت عليه من
صوف ، فنظرت إليه – أي إلى سهل – فأصبته بعيني فنزل الماء يغتسل ، قال :
فسمعت له في الماء قرقعة فأتيته فناديته ثلاثاً فلم يجبني فأتيت النبي صلى
الله عليه وسلم فأخبرته ، قال : فجاء يمشي فخاض الماء حتى كأنّي أنظر إلى
بياض ساقيه ، قال : فضرب صدره بيده ثم قال : ( اللّهمّ أذهب عنه حرّها
وبردها ووصبها – أي التعب – ) قال : فقام ، فقال رسول الله صلى الله عليه
وسلم : ( إذا رأى أحدكم من أخيه أو من نفسه أو ماله ما يعجبه ، فليبركه ،
فإن العين حق )

( أخرجه الحاكم في المستدرك – 3 / 411 ، 412 – 4 / 215 – وقال : حديث صحيح
الإسناد ولم يخرجاه ووافقه الذهبي ، وقال الألباني حديث صحيح ، أنظر صحيح
الجامع 556 ) .

فى الحديث فوائد :
* كل انسان يصيب غيره بالعين والتبريك يبطلها والدليل الأمر العام من رسول الله بأن يدعو أحدنا لنفسه أو لغيره بالبركة .

* شدة الإعجاب يقوى الروح فينبعث منها موجة تفسد الشىء المعجب به وتؤثر فيه
، وقد تكون عين عامر بن ربيعة خدمها شيطان بعد خروجها فأصابت سهيلاً بإذن
الله ، وكذلك شدة الحسد مما تتقوى بها العين وتؤثر .

* وفيه أن الصالحين قد يصابوا بعين ولاأحد ينجو منها كما أنه لاأحد ينجو من السحر لانبى ولاغيره .

7 ) النية شرط فى ذكر الله على مايعجبنا ، ولولم يستحضر المبرك النية فإنه يصيب غيره بعين .

8 ) لايشترط أن يكون الحاسد عائناً ، ولاالعائن حاسداً .

9 ) الحسد أعم من العين ، فضرر الحاسد يكون بالعين التى تقويها النفس الحاسدة الخبيثة لو كان الحسد ديدن الشخص ، وقد يكون ضرر الحاسد بالقول أو بالفعل .

10 ) العين تتلف الشىء الذى نال اعجاب العائن أما الحسد فيتلف أى شىء يمتلكه المحسود لوكان حسداً عاماً وإلا اتلف ماحسد عليه المحسود .
ولو حسدك أحد ما على سيارة فإنه لايشترط أن تتلف السيارة بل قد يقع الضرر
عليك بمرض أو نصب أو وصب ، أما العائن فإنه يصيب السيارة دون غيرها .

وأذكر أننى قمت بتحديث سيارتى وفور استلامى لها ذهبت لزيارة صديق لى اشتهر
بالعين ، فلما نظر إليها لم أسمعه برك لى ، وعندما انهيت جلستى معه أبت
السيارة أن تدور !!!

11 ) لو أصبت بعين فى نفسك وأنت محصن بذكر الله فقد تتوجه العين لأى شىء يخصك كمال أو أهل أو ولد .
لذا أمرنا رسول الله عليه الصلاة والسلام بعمل تحصين شامل لكل شىء يخصنا ..
(( … اللهم إنى أسألك العفو والعافية فى دينى ودنياى وأهلى ومالى .. )) .

12 ) عن جابر بن عبدالله – رضي الله عنه – قال : رخص النبي صلى الله عليه
وسلم لآل حزم في رقية الحية ، وقال لأسماء بنت عميس : ( مالي أرى أجسام بني
أخي ضارعة تصيبهم الحاجة ) قالت : لا ، ولكن العين
تسرع إليهم ، قال : ” ارقيهم ” قالت : فعرضت عليه فقال : ” ارقيهم ” ) (
أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – برقم 2198 ) وفى هذا الحديث أن الأطفال أشد
تأثراً بالعين وإصابة بها من غيرهم ، لضعف أجسادهم وعدم قدرتهم على تحصين
أنفسهم ، ومن الملاحظ أن العين
عند الأطفال أقرب ماتكون من أعراض المس لعدم اكتمال الجهاز العصبى عندهم
لاسيما مادون السابعة منهم والله أعلم ، لذا كان يحصن رسول الله صلى الله
عليه وسلم الحسينين رضى الله عنهما برقية إبراهيم عليه السلام لابنيه .

13 ) إتلاف الأشياء هى من فعل العين
، ولو كانت قوية أتلفت الشىء بقوة الموجة دون حاجة لخادم لها من الشيطان ،
أما إتلاف الإجساد ـ والله أعلم ـ فهى تضرب الهالة أو الغشاء الأثيرى الذى
هو حول الجسد و لاتخترق الجسد إلا بمعونة شيطان العين الذى يجعلها بتبريك منه ونفث تخترق الجسد وتستقر فيه محدثة أعراضاً منها نبض متنقل تحت الجلد فى الجسد .

14 ) البشر يتفاوتون من حيث قوة العين أو ضعفها ويتحكم فى ذلك حالة الشخص واستعداده النفسى ومدى شدة انفعاله تجاه الشىء المرئى وكذلك الزمان والمكان .

15 ) يصاب أحدنا فى ماله بسبب تراكم العين على هذا المال وقد تخلتط بحسد له وهذا أمر ضرورى لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ” .. فإن كل ذى نعمة محسود ” وهذه العين المتراكمة تعنى كثرة خدام العين ، وقد يحدث ذلك على الجسد .

16 ) يستفيد الشيطان من عين الحسود والودود وعين الحسود أقوى وأشر حيث يصحبها خبث نفس والله المستعان .







17 ) البشر يتفاوتون من حيث قوة العين أو ضعفها ويتحكم فى ذلك حالة الشخص واستعداده النفسى ومدى شدة انفعاله تجاه الشىء المرئى وكذلك الزمان والمكان .

وقد لوحظ :

* أن العين عند الأعراب ـ البدو ـ أشد من العين عند أهل الحضر وذلك :

_ لطبيعة المكان وقوة الشياطين هناك .

_ بعد أغلبهم عن السنة .

_ قلة اطلاعهم على تقنيات العصر ، والناجح منهم لايبقى بل ينزح إلى المدن ، فلو بقى ذو نعمة فإنه سيحسد أو يُعان .

* العين
عند أهل الصحراء أقوى منها عند أهل الجبل ، فالصحراء بطبيعتها أرض قاحلة
وسكانها من الإنس عندهم شدة وغلظة بحكم الطبيعة التى يعيشون فيها ، فكيف
بالجن والشياطين هناك ؟ واعلم أن الشياطين الأصليين يتبعون تقسيماً
إقليمياً محدداً ويتبعون هرماً وظيفياً وفقاً للسرايا المبعوثة من ابليس
نفسه أعاذنا الله من كيده ، والذين ذكروا فى الحديث هم أمراء السرايا
والأكابر من ذريته وجنده ، فكما أن للشخص شيطان موكل به ، فللبيت شيطان
وللشارع شيطان وللحى شيطان وللمنطقة شيطان وللمدينة شيطان وللدولة شيطان
وللقارة شيطان وهكذا .

وهناك من هم للزنا وعلى رأسهم شيطان أكبر ، ومنهم من يعلمون الناس السحر ولهم شيطان كبير لهم ، ومنهم من هم فى الأسواق وهكذا ……..

فالعملية شبكة مقننة ومنتشرة بصورة لايعلم كيفيتها إلا الله تعالى .

* العين عند النساء أقوى من العين عند الرجال .

* والعين عند العجائز أقوى من العين
عند الشيوخ ويرجع ـ والله أعلم ـ إلى أن أغلبهن على معتقدات بائرة ،
وأغلبهن على طقوس شركية وأمور بالية قديمة ، كذلك يكثر على مجالسهن الجهل
والغيبة والنميمة والطعن فى الأنساب والأعراض فهن أكثر أهل النار بنص حديث
رسول الله صلى الله عليه وسلم والشياطين اقرب إليهن ممن هو دونهن من الرجال
.

18 ) شيطان العين هو نفسه شيطان الحسد ، وفرق بينهما وبين جنى الحسد .
فشيطان العين أو الحسد خادم للعين ولايلج الأجساد على أحد الأقوال وقيل يلج وقيل يقترن بالقرين ويدخل عبره ويخرج عبره وهو قول حسن وأما جنى الحسد فهو جنى حاسد لإنسى على شىء ما كحال الإنسى للإنسى فيلج لجسده حسداً وبغضاً له ويفتك به والله أعلم .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أضـرآر الـ ع ــين & الـ ح ــW ــد..~
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى عالم بنات :: الاسلاميات :: معرضنا الإسلامى-
انتقل الى: